"هاآرتس": بيريز يؤيد تأسيس دولة فلسطينية بشرط المفاوضات مع إسرائيل


الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز 
                    الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز

أكد الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز تأييده لإقامة دولة فلسطينية، ولكن فقط من خلال المفاوضات مع إسرائيل، معتبراً فى الوقت ذاته أن الفجوات بين الجانبين ليست كبيرة، وأنها سوف تنتهى من خلال المفاوضات.

جاء ذلك خلال المحادثات التى أجراها بيريز مع آشا - روز ميجيرو نائب سكرتير عام الأمم المتحدة التى تقوم حاليا بزيارة رسمية للمنطقة.

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني جانبا منها من بينها قوله "بالطبع سيكون هناك خلافات مهمة بين المواقف القابلة للتفاوض وغير القابلة لها".

واتهم بيريز الأمم المتحدة بعدم تلبية احتياجات إسرائيل وإخفاقها فى الحيلولة دون وقف الإرهاب وتهريب الأسلحة والمظاهرات اللاواعية التى اعتبر أن هدفها الوحيد الاستفزاز، فيما أنحى عليها باللائمة أيضا لترويجها أملا زائفا بين الفلسطينيين أنه يمكن إرساء دولة فلسطينية بواسطة إعلان أحادى الجانب.

وأكد بيريز فى سياق إثارة قضية الحصار البحرى الإسرائيلى لغزة "أن القانون الدولى يسمح لأية دولة الحيلولة دون دخول سفن دون تفتيشها".

ولفتت الصحيفة إلى أن نائب سكرتير عام الأمم المتحدة نوهت إلى أن زيارتها إلى إسرائيل تستهدف دعم العلاقات بين إسرائيل والمنظمة الأممية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان