البدوى يطالب بحذف مصطلح "الإخوان المسلمين" من قاموس الحياة السياسية.. ويتهم السلفيين بتشويه الليبرالية.. ويسعى إلى إطلاق مبادرة تشمل جميع القوى السياسية لخوض الانتخابات البرلمانية فى إطار جبهة موحدة



الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد 
             الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد

طالب الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد بعدم استخدام مصطلح "الإخوان المسلمين" فى الحياة السياسية بعد بدء الجماعة فى تأسيس حزب سياسى لها باسم "الحرية والعدالة"، وقال: "لابد أن نلغى مصطلح الإخوان المسلمين من العمل السياسى لأننا نتعامل الآن مع حزب سياسى اسمه "الحرية والعدالة"، أما "الإخوان المسلمين" فهى مجرد جمعية دعوية لا علاقة لها بالعمل السياسى"، كما اتهم التيارات السلفية بأنها لا تفهم معنى الليبرالية، وتسعى للربط بينها وبين القيم الأخلاقية الغربية.


وأعلن البدوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيطرح خلال أيام مبادرة على جميع القوى السياسية للاتفاق على خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة فى إطار جبهة وطنية موحدة، وبرنامج وطنى موحد يستهدف إنقاذ مصر، ومواجهة فلول الحزب الوطنى التى بدأت تتجمع فى عدد من الأحزاب الجديدة، حسب تأكيده، مشيراً إلى أن مصر تحتاج خلال الفترة القادمة إلى حكومة وحدة وطنية يتوافق عليها الشعب المصرى.

وكشف البدوى أن "الوفد" سيخوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة على 50% من مقاعد البرلمان، وأوضح أنه يفضل إجراء الانتخابات البرلمانية فى موعدها، وعدم تأجيلها، نظراً لأن مصر تحتاج لحكومة منتخبة قادرة على الإنجاز.

وأكد البدوى أن حزب الوفد لن يقدم دعماً مالياً لمرشحيه فى انتخابات مجلس الشعب، وسيكتفى فقط بتقديم دعم مالى، كما أشار إلى أن الحزب سيختار مرشحين لديهم القدرة على الإنفاق فى الانتخابات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان