القاعدة تدعو في شريط فيديو جديد مسلمي الغرب الى الجهاد



بث تنظيم القاعدة شريط فيديو جديد بعد مقتل اسامة بن لادن دعا فيه المسلمين الذين يعيشون في الغرب الى الجهاد في "ارض العدو"، حسب ما ذكر الجمعة المركز الاميركي لمراقبة

المواقع الاسلامية "سايت".

وتصل مدة شريط الفيديو المؤلف من جزئين ساعة واربعين دقيقة.

ومن بين الخطباء في هذا الشريط هناك ايمن الظواهري، احد قادة القاعدة، وكذلك الاميركي ادام غادهان، المتحدث باسم التنظيم.

وقال غادهان باللغة الانكليزية وحسب موقع سايت، ان المسلمين الذين يعيشون في الغرب هم "في مركز مهم جدا للعب دور حاسم في الجهاد ضد الصهاينة والصليبيين".

واشار غادهان الى ان المسلمين في الولايات المتحدة بامكانهم وكما اي شخص اخر ان يحصلوا بسهولة كبيرة على اسلحة رشاشة من دون تقديم اي وثيقة شخصية.

وقال ايضا "من المهم ان نضعف الشعور العدواني لاعدائنا الجبناء من خلال استهداف شخصيات عامة مؤثرة في وسائل الاعلام والحكومات والاقتصاديات الصهيونية والصليبية".

وحسب موقع سايت، فان شريط الفيديو الذي يحمل عنوان "لستم مسؤولون الا ان انفسكم" انتجه موقع الشهاب للاعلام التابع لتنظيم القاعدة.

ووضع شريط الفيدو على المواقع الالكترونية الخميس. ويفتح على صور لاسامة بن لادن وهو جالس الى جانب الظواهري ويلقي خطابا ينتقد فيه احتلال الدول الغربية للدول الاسلامية.

ويعتقد سايت ان شريط الفيديو سجل بعد وفاة بن لادن في الثاني من ايار/مايو لانه عند ذكر اسم الزعيم السابق لتنظيم القاعدة تليه عبارة "رحمه الله".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان