إذاعة إسرائيل: بسيونى يؤكد "حقنا" فى بناء الجدار العازل مع مصر


الجدار العازل الإسرائيلى على حدود مصر  
                الجدار العازل الإسرائيلى على حدود مصر

استغلت إذاعة صوت إسرائيل، الإذاعة الرسمية للدولة، بعض التصريحات للسفير محمد بسيونى، سفير مصر السابق فى تل أبيب، لمدة 18 عاماً، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشورى المنحل، لتؤكد على حق تل أبيب فى بناء جدارها العازل على الحدود مع مصر، دون أن يعترض أى أحد على هذا البناء.


وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن السفير محمد بسيونى، قال فى تصريحات لجريدة "العرب" القطرية، إن بناء إسرائيل للجدار العازل على الحدود المصرية لن يخلق توترًا فى العلاقات المصرية الإسرائيلية الحالية، لأن تل أبيب بدأت بالفعل فى بناء منذ شهور طويلة بموافقة النظام السابق فى مصر، وبمساعدة ورعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت الإذاعة إلى قول بسيونى "أنه لا يحق لأحد الاعتراض على قيام إسرائيل ببناء الجدار العازل على الحدود المصرية طالما يقع داخل أراضيها"، وأن الجدار العازل الذى تشيده إسرائيل على الحدود مع مصر لا ينتهك السيادة المصرية على شبر من أرض سيناء الحدودية.

كما أعادت الإذاعة قول بسيونى حول قرار فتح معبر رفح بشكل دائم أو مؤقت أو إغلاقه أنه أمر سيادى يخص مصر ولا يحق لأحد أو جهة خارجية أن تتدخل فى شئونها الداخلية.

الجدير بالذكر أن إسرائيل أعلنت منذ أيام عن قرب انتهائها خلال أشهر معدودة من تشييد الجدار العازل على الحدود المصرية، وهو الجدار التى تدعى إسرائيل بناءه لتأمين حدودها مع مصر من تهريب الأسلحة والذخيرة لحركات المقاومة الفلسطينية فى قطاع غزة، التى تستخدم هذه الأسلحة لإرهاب إسرائيل، على حد وصفها، وأيضًا لمنع تسلل الآلاف اللاجئين الأفارقة الذين يتسللون إلى إسرائيل، لطلب اللجوء المدنى وفرص العمل والإقامة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان