"الاستثمار الأوروبى": ندعم مشروعات الكهرباء بعد الثورة

الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة 
                الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة


استقبل الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، بعثة بنك الاستثمار الأوروبى لبحث ومناقشة أنشطة البنك مع قطاع الكهرباء خلال المرحلة المقبلة.


وأعلنت البعثة عن استمرارها فى دعم مشروعات قطاع الكهرباء المصرى المقررة فى برنامج التعاون الثنائى، كما أعربت عن رغبتها فى دعم مصر فى الفترة ما بعد الثورة، خاصة قطاع الكهرباء المصرى الذى يمثل قاطرة التنمية.

وأوضح يونس أن بنك الاستثمار الأوروبى أحد أهم جهات التمويل التى تدعم الطاقات المتجددة فى مصر، وذلك من خلال تمويل مشروعات توليد الكهرباء من طاقة الرياح والشمس ومشروعات تعزيز الشبكة القومية لتمكينها من نقل الطاقة المنتجة من مزارع الرياح.

واستعرض وزير الكهرباء خطط العمل والجداول الزمنية للمشروعات القائمة التى يقوم بتمويلها البنك بإجمالى يصل إلى حوالى 610 ملايين يورو مقدماً الشكر إلى بعثة البنك لمساهماتها المتميزة ودعمها للعديد من مشروعات القطاع ومن بينها مزرعة رياح بجبل الزيت، ومشروع تعزيز وتدعيم الشبكة القومية الكهربائية المصرية، وكذلك تمويل محطة شمال الجيزة (1 ، 2) بقدرة 1500 ميجاوات.

وأشار يونس فيما يتعلق بالتعاون المستقبلى مع بنك الاستثمار الأوروبى، أنه تم مناقشة عدد من المشروعات المطلوب تمويلها من البنك، ومن بينها مشروع محطة توليد كهرباء شمال الجيزة (3)، فضلاً عن مشروع محطة رياح بمنطقة خليج السويس بقدرة 200 ميجاوات.

يذكر أن بعثة بنك الاستثمار الأوروبى قدمت الشكر لقطاع الكهرباء لتبنيه العديد من مشروعات التنمية النظيفة وتنفيذه كافة المشروعات التى يقوم بتمويلها البنك بشفافية كاملة وطبقاً للجداول الزمنية المحددة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان