الصليب الأحمر يكثف عملياته الانسانية في سورية بحرية تامة

الصليب الأحمر يكثف عملياته الانسانية في سورية بحرية تامة

الصليب الأحمر يكثف عملياته الانسانية في سورية بحرية تامة
قامت اللجنة الدولية للصليب الاحمر بتكثيف عملياتها الانسانية في سورية تماشيا مع اتفاق يسمح لها بحرية الحركة غير المقيدة على الأراضي السورية، تم التوصل اليه مع السلطات السورية منذ اسبوعين.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان صدر لها يوم 8 يوليو/تموز إن مسؤولين من الصليب الاحمر زاروا خلال الاسبوع الماضي مدينة درعا الجنوبية، موضحة أن المستشفى الرئيسي بالمدينة عالج أكثر من 1500 مصاب منذ بدء الاضطرابات، كما زار المسؤولون أيضا مدينتي ادلب وجسر الشغور في شمال البلاد.
وأضاف البيان أن موظفي الصليب الأحمر الدولي وجمعية الهلال الأحمر السوري وزعوا في درعا 12 ألف لفافة غذاء وثلاثة الاف علبة حليب أطفال وغيرها من المواد.
وجاء في البيان أن فريق الصليب الاحمر في محافظة ادلب والتي تضم مدينتي جسر الشغور وخربة الجوز قام بتقييم الاحتياجات وسجل من يحتاج من الأهالي الى المساعدات. وجرى توزيع أغذية وأغطية وحليب أطفال وأدوية وسلع أخرى في 20 قرية وبلدة قريبة متضررة.
وقال البيان إن "معظم الناس الذين فروا من جسر الشغور الى دركوش وبلدات أخرى قريبة عادوا الان الى بيوتهم".
كما سلم فريق الصليب الاحمر لمستشفى ادلب أدوات لتضميد الجروح تكفي لعلاج 300 مصاب.
وكان الصليب الأحمر الدولي في السابق قادر على القيام بزيارات محدودة لعدد قليل من المدن التي تضررت من الحملة ضد الاحتجاجات المناهضة للحكومة ، لكن رئيسه جاكوب كيلنبرغر تلقى تأكيدات بالحصول على حرية وصول غير مشروطة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان