أردوغان يرفض اعادة تطبيع العلاقات مع إسرائيل قبل الاعتذار عن مجزرة "مرمرة" وفك الحصار

أردوغان يرفض اعادة تطبيع العلاقات مع إسرائيل قبل الاعتذار عن مجزرة

أردوغان يرفض اعادة تطبيع العلاقات مع إسرائيل قبل الاعتذار عن مجزرة "مرمرة" وفك الحصار
استبعد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إعادة تطبيع العلاقات مع إسرائيل قبل اعتذارها عن الاعتداء على "أسطول الحرية" وتعويض ضحايا مجزرة سفينة "مرمرة" وفك الحصار عن قطاع غزة.

وشدد أردوغان في خطاب القاه امام البرلمان التركي لعرض برنامج حكومته الجديدة يوم الجمعة 8 يوليو/تموز شدد على أن حكومته تتابع التحقيق الذي تجريه الأمم المتحدة في الهجوم الإسرائيلي على قافلة الحرية العام الماضي وقتل 9 نشطاء أتراك على متن سفينة "مرمرة".
وشدد أردوغان على أن أحد شروط إعادة العلاقات مع تل أبيب هو وقف معاناة الشعب الفلسطيني في غزة المستمر منذ 5 سنوات. وأكد رئيس الوزراء مجددا "لا يمكن التفكير في تطبيع العلاقات بين البلدين مالم تعتذر اسرائيل عن هذا العمل غير القانوني الذي يتنافى مع كل القوانين والقيم الدولية وتدفع تعويضات لاقارب من فقدوا ارواحهم في هذه الحادثة البشعة وترفع الحصار عن قطاع غزة."
وكانت السلطات التركية دعت اسرائيل مرارا الى الاعتذار ودفع تعويضات عن قتل نشطاء أتراك، فقد وافقت اسرائيل من حيث المبدأ على دفع التعويضات مع رفضها تقديم اي اعتذارات. وفي السياق ذاته أكد وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك في تصريحات للتلفزيون الاسرائيلي ليل الجمعة ان بلاده "لم ترتكب أي جريمة" ولا تنوي الاعتذار.
المصدر: رويترز

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان