مئات الفلسطينيين يعبرون معبر رفح


معبر رفح 
                               معبر رفح

قال مصدر بمعبر رفح البرى، اليوم، إن إجمالى العابرين اليوم فى اليوم الأول لفتحه بالآلية الجديدة، بلغ 562 فلسطينينا، حيث غادر قطاع غزة 362 فلسطينيا بينما عبر 200 فلسطينى للقطاع.


شهد اليوم الأول للعبور تدفق المئات من المرضى والحاملين للإقامة بمصر وبعض الدول العربية.

وقال مصدر مسئول، العمل بالميناء استمر من الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء السبت، حيث كانت إجراءات العبور تتم بصورة ميسرة للغاية فى الاتجاهين ولم يتم إرجاع أحد أثناء العبور، كما لم تحدث أى مشاحنات أثناء عملية العبور، مشيرا إلى أن العمل سيستأنف اليوم وفى نفس التوقيت مع توقع عبور أعداد أقل".

وذكرت هيئة الحدود والمعابر بغزة أن أكثر من 400 مواطن فلسطينى غادروا قطاع غزة متجهين نحو الأراضى المصرية عبر معبر رفح البرى جنوب القطاع، فى اليوم الأول لتنفيذ القرار المصرى القاضى بتوفير تسهيلات فى آلية العمل على المعبر.

وقالت الهيئة إن السلطات المصرية أرجعت 31 مسافرًا لدواعى أمنية، فيما وصل 159 مواطنًا إلى غزة، وسيعمل المعبر وفق التحسينات التى أقرتها مصر لمدة 6 أيام أسبوعيًا بدل 5، وذلك من الساعة 9 صباحا حتى 5 مساء.

ويتضمن القرار المصرى إعفاء السيدات الفلسطينيات بمختلف أعمارهن، والذكور الأقل من 18 عامًا والأكثر من 40 عاما، والأبناء القادمين برفقة والديهما من شرط الحصول المسبق على تأشيرة دخول.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان