احتجاز دبلوماسي ايراني في مصر للاشتباه في قيامه بالتجسس

احتجاز دبلوماسي ايراني في مصر للاشتباه في قيامه بالتجسس

احتجاز دبلوماسي ايراني في مصر للاشتباه في قيامه بالتجسس
افادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصادر امنية مصرية يوم السبت 28 مايو/ايار بأن جهاز المخابرات العامة المصرية احتجز مواطنا ايرانيا يعمل في البعثة الدبلوماسية الايرانية بالقاهرة للاشتباه في قيامه بالتجسس لصالح بلاده.

وذكرت صحيفة "اليوم السابع" المصرية ان جهاز المخابرات العامة القى القبض الاسبوع الماضي على سيد قاسم الحسيني بعد ضبطه بجمع معلومات والتخابر لصالح إيران. وبحسب هذه التقارير كان الدبلوماسي الإيراني يجمع معلومات اقتصادية وسياسية وعسكرية عن مصر، وعدد من الدول الخليجية عبر عملاء له وإرسالها إلى طهران. وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر امنية ان نيابة أمن الدولة العليا بدأت التحقيق مع المتهم لمعرفة شبكة التجسس.
بدورها قالت وزارة الخارجية المصرية انه لا توجد لديها معلومات فورية بشأن هذه القضية. وفي السياق ذاته قالت "رويترز" ان مصدرين امنيين اكدا اعتقال الدبلوماسي الايراني دون اعطاء المزيد من التفاصيل.
يذكر انه رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية كاملة بين مصر وايران فلكل منهما بعثة دبلوماسية في الدولة الاخرى. وكانت مصر اعلنت في ابريل/نيسان الماضي بعد رحيل الرئيس السابق حسني مبارك استعدادها لاستئناف العلاقات الدبلوماسية مع طهران والتى انقطعت بعد الثورة الايرانية عام 1979.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان