تحذير من تفش خطير للاشريكية القولونية فى ألمانيا


صورة أرشيفية 
                                    صورة أرشيفية
لندن (رويترز)
قال خبراء صحة أوروبيون اليوم، الأحد، إن ظهورا لمرض الاشريكية القولونية فى ألمانيا أصاب أكثر من 270 شخصا، وأودى بحياة خمسة على الأقل هو أحد أكبر أنواعه فى العالم والأوسع على الإطلاق فى ألمانيا.


وقال مسئولون ألمان يوم الخميس إنه يشتبهون فى أن خيارا مستوردا من أسبانيا كان مصدر تفش "متلازمة انحلال الدم اليوريمى" وهو من المضاعفات الخطيرة لأحد أنواع مرض الاشريكية القولونية يطلق عليه "شيجا الاشريكية القولونية السامة."

وفى تقييم لمخاطر تفش المرض وصف المركز الأوروبى لمكافحة الأمراض والوقاية منها فى ستوكهولم المسئول عن مراقبة الأمراض فى الاتحاد الأوروبى "أنه واحد من الاندلاعات التى توصف بالكبيرة لشيجا الاشريكية وانحلال الدم اليوريمى حول العالم والأكبر على الإطلاق فى ألمانيا."

وقال المركز إن أحدث التقارير أفادت بإصابة 276 شخصا بانحلال الدم اليوريمى فى ألمانيا منذ 25 إبريل نيسان. وابلغ عن إعداد اقل من الإصابات فى السويد والدنمرك وهولندا وبريطانيا ربطت جميعها بالظهور الأخير للمرض فى ألمانيا.

وقال مسئولون ألمان إن خمسة أشخاص توفوا حتى الآن ولكن المركز الأوروبى قال إن أحدث ما لديه من معلومات تفيد بوفاة سيدتين. وقال المركز أيضا إن التفشى الأخير للمرض غير طبيعى، لأنه يصيب البالغين فى أغلب الأحيان وخاصة السيدات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان