مقبل: أدعو لإنشاء الولايات المتحدة العربية


الدكتور محمد مقبل 
                                     الدكتور محمد مقبل

أكد الدكتور محمد مقبل أحد المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية، أنه مرشح للرئاسة عن كل المصريين، وليس مرشح التيار السلفى.

وأشار "مقبل" إلى أن مصر تحتاج إلى قضاء سريع بحيث يحصل أصحاب الحقوق عليها بسرعة وليس فى ذلك أى ظلم، فالسرعة فى التقاضى لا تضر بالعدل فى شىء.

وقال "مقبل"، إنه لا يدعو إلى دولة إسلامية، ولكنه يدعو إلى دولة مدنية بفكر إسلامى على نهج رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه، والتى عاش فيها الأقباط وغيرهم فى أمن وسلام، مفضلاً فكرة انتحاب نائب رئيس الجمهورية.

وأوضح "مقبل" خلال برنامج "الحياة والناس" مع الإعلامية رولا خرسا على قناة الحياة 2، أن هناك بعض القضايا التى لا تحتاج إلى السجن مثل القضايا البسيطة، وبالتالى فالحل هو عقاب المجرم من خلال الخدمة العامة، لأنه ليس بطبيعته مجرم حتى يتم سجنه.

وأشار "مقبل" إلى أنه سوف يدعو لفكرة الولايات المتحدة العربية، بحيث يكون لها جيش واحد، وممثل خارجى فى الدول الأوروبية واحد، وعملة موحدة مع استمرار جوازات السفر والتأشيرات بشكل عادى.

وقال "مقبل"، إن أقوى منافس له هو الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، لأنه شخص قوى، بالإضافة لدعم الإخوان المسلمين له مما يجعله فى موقف قوى فى انتخابات الرئاسة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان