مجموعة "بريك": الرئاسة الأوروبية لصندوق النقد الدولي تزعزع شرعيته

مجموعة
مجموعة "بريك": الرئاسة الأوروبية لصندوق النقد الدولي تزعزع شرعيته
اعتبرت دول مجموعة "بريك" (البرازيل وروسيا والهند والصين) ان تقليد انتخاب مدير صندوق النقد الدولي انطلاقا من انتمائه القومي يزعزع  شرعية الصندوق.

ويتم انتخاب مدير الصندوق الدولي وقف تقليد غير مكتوب من بين الخبراء الاقتصاديين من أوروبا الغربية.
وجاء في بيان صادر يوم الثلاثاء 24 مايو/ايار عن المدراء التنفيزيين الذين يمثلون في صندوق النقد الدولي البرازيل وروسيا والهند والصين ان الأزمة المالية الأخيرة التي  اجتاحت الدول المتقدمة، أكدت على ضرورة إصلاح المؤسسات المالية الدولية، بشكل يعكس الدور المتزايد للدول النامية في الاقتصاد العالمي.
وشددت الدولي في البيان أن الاتفاقيات الموجودة في مجال المؤسسات المالية الدولية، تنص على ان تكون عملية انتخاب مدير صندوق النقد الدولي شفافة وان تعتمد على الكفاءة الشخصية للمترشحين وعلى أساس التنافس العادل.
واشار الدول انها قلقة من التصرحات الأخيرة للمسؤولين الأوروبيين الرفيعي المستوى بان خلف دومينيك ستروس كان يجب أن يكون سياسيا أوروبيا. وأعاد البيان الى الاذهان انه عند انتخاب ستروس كان في منصب مدير الصندوق، وعدت الدول الأوروبية بان خلفه لن يكون أوروبيا، الا انها نست وعدها بعد استقالة ستروس كان الاسبوع الماضي بسبب التهم الموجهة اليه في الولايات المتحدة بالتحرش والاعتداء الجنسي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان