ألمانيا والصين وقعتا عقودا بقيمة 15 مليار دولار

رئيس الوزراء الصينى وين جياباو 
                    رئيس الوزراء الصينى وين جياباو
برلين(أ.ف.ب)

أعلن رئيس الوزراء الصينى وين جياباو، أن ألمانيا والصين وقعتا الثلاثاء فى برلين عقودا تفوق قيمتها 15 مليار دولار، وصرح فى مؤتمر صحافى مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عقب أول جلسة عمل بين الحكومتين الألمانية والصينية، أن "العقود الموقعة اليوم تمثل أكثر من 15 مليار دولار".


وفى المجموع تم التوقيع على 14 عقدا، أربعة منها تجارية محضة، وواحد فى مجال التعاون بين شركة سيمنس الألمانية والحكومة الصينية، بينما تشمل العقود الموقعة المتبقية تعاونا جديدا بين الحكومتين الصينية والألمانية.

ووقعت مجموعة صناعات الطيران الأوروبية إيرباص التى سجلت مؤخرا عدة نجاحات تجارية، مع الصين طلبية بتسليم 62 طائرة من طراز إيه 320.

ووقع هذا العقد الذى قدرته الصحف الألمانية بأكثر من سبعة مليار يورو، مدير إيرباص توماس أندرس ومدير مصرف الصين التجارى والصناعى لى كسياوبنج ومدير شركة "سي.ايه.اى لى هاى".

من جهة أخرى وعدت شركة صناعة السيارات الألمانية فولكسفاجن ببناء مصنع جديد فى الصين، واضعة أسس مشروع إنجاز سيارة كهربائية مع شريك صينى.

واستمرت المبادلات التجارية بين الصين وألمانيا فى الارتفاع، وبلغ حجمها 130 مليار يورو السنة الماضية، ويتوقع أن يبلغ 200 مليار يورو، بحلول 2015.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان