غرائب امتحان كيمياء الثانوية العامة.. طالب بالشرقية يقفز بورقتى الأسئلة والإجابة من فوق سور اللجنة.. وضبط "ولاعة" على هيئة "مسدس" مع طالب ببورسعيد

امتحان كيمياء الثانوية العامة 
                        امتحان كيمياء الثانوية العامة


تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم إخطاراً من مديرية التعليم بحافظة الشرقية، يفيد بضبط طالب بالمرحلة الأولى من الثانوية العامة، يدعى عادل أحمد عبد الحميد مسلم عاشور، وهو يقفز من على سور لجنة مدرسة أبو حماد الثانوية بنات، وفى حوزته ورقتا الأسئلة والإجابة فى مادة الكيمياء، وحسب المعلومات التى وردت للوزارة قرر رئيس اللجنة إعادة الطالب للجنة مرة أخرى ليستكمل امتحانه، على أن تبدأ إدارة الشئون القانونية التحقيق معه للتعرف على سبب محاولته الهروب أثناء زمن الإجابة.


وفى نفس المحافظة مزقت الطالبة سارة محمد الزاهر محمد من لجنة مدرسة "الثورة" بأبو حماد، ورقة إجابتها لعجزها عن حل الأسئلة، فيما حرر رئيس اللجنة محضراً لإثبات الحالة.

كما تلقت الغرفة بلاغا من إدارة شمال بورسعيد التعليمية يفيد بضبط ولاعة سجائر على شكل مسدس مع الطالب أحمد محمد أحمد جاد وهو داخل لجنته، وقال جمال العربى، رئيس عام امتحانات الثانوية والادارة المركزية للتعليم الثانوى بوزارة التعليم، إن مسئولى اللجنة اعتقدوا فى بادئ الأمر أن الطالب يحمل "طبنجة" غير أن ضابطاً بالقوات المسلحة يتواجد أمام المدرسة اكتشف أنها ولاعة على هيئة مسدس، وأضاف "العربى"، فى تصريحات صحفية اليوم، أن اللجنة حققت فى الوقعة بالتوازى مع السماح للطالب بإكمال امتحانه.

وأكد "العربى" أن الوزارة تلقت بلاغا من لجنة مدرسة السيدة عائشة بمحافظة بنى سويف عن إصابة طالبة تدعى مروة أحمد يوسف بضيق فى التنفس أثناء امتحان الكيمياء، وبفحصها تبيَّن أنها مريضة وتحصل على علاج، وقال "العربى" إن "التعليم" ستسمح لهما بخوض امتحان نفس المادة فى الدور الثانى من الدرجة الفعلية، وليس من الحد الأدنى للنجاح، نظراً لظروفها المرضية.

وعن واقعة تهديد طلاب فى المرحلة الأولى بإشعال لجنة فى نفس المحافظة باستخدام زجاجات المولوتوف، أكد "العربى" أن الأمر لم يخرج عن مجرد تهديدات، وأن المديرية التعليمية تشرف على حماية مراقبى هذه اللجنة حتى لا يتعرضوا لأذى.

وحسب "العربى" خاض امتحان اليوم 289 ألفاً و909 طلاب وطالبة، وتلقت غرفة عمليات الامتحانات 18 شكوى خلال الـ 48 ساعة الماضية، بينما ذكر التقرير الفنى للجنة واضعى أسئلة الكيمياء أن الورقة الامتحانية للمادة خلت من الغموض والتعقيد، واتسمت بالتدرج الواضح الدقيق، وتنوعت دون خروج عن المقرر الدراسى، وأكد التقرير أن من 10 لـ 12 درجة من الامتحان مخصصة للمستويات العليا، ومن 12 لـ 13 درجة للتطبيق، و20 درجة للفهم و21 لقياس قدرة الطلاب على التذكر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان