وزير الأمن الإسرائيلى: لا أحد فوق القانون

وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى إسحاق اهرونوفيتش 
          وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى إسحاق اهرونوفيتش
غزة (أ.ش.أ)

أدان وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى إسحاق اهرونوفيتش، الهجمات على شخصيات عامة ورجال شرطة وموظفين فى الخدمة المدنية من قبل نشطاء من اليمين عقب اعتقال الشرطة أحد الحاخامات للتحقيق معه، مؤكدا أن "لا أحد فوق القانون مهما كانت مكانته السياسية أو الدينية".


ونقل راديو (صوت إسرائيل) اليوم الثلاثاء، عن اهرونوفيتش قوله - خلال جولة قام بها فى مدينة القدس - أنه لا يوجد شخص فوق القانون حتى لو كان رجل دين وبدورها ، طالبت النائبة فى الكنيست عن كتلة ميرتس زهافا جلؤون وزير الشئون الدينية يعقوب مارغى إعفاء الحاخام ليؤور من منصب حاخام بلدة (كريات أربع ) كونه يضرب بمؤسسات الدولة عرض الحائط .

وقالت النائبة، إن رفض الحاخام الامتثال لقرارات النيابة العامة والشرطة يعتبر نفسه فوق القانون، مؤكدة أنه لا يوجد شخص داخل إسرائيل فوق القانون .

وفى سياق متصل، أعرب القاضى المتقاعد يعقوب تيركل - فى تصريح للراديو - عن اعتقاده بأنه كان يتعين على السلطات الإسرائيلية أخذ أقوال الحاخام فى منزله مشيرا إلى أنه ليس من اللائق ضبط الحاخام خلال تنقله بسيارته.

وكانت زعيمة المعارضة الإسرائيلية النائبة تسيبى ليفنى انتقدت فى وقت سابق اليوم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بسبب امتناعه عن التنديد بأعمال الشغب العنيفة التى شارك فيها نشطاء من اليمين فى القدس مساء أمس .وقالت "كان يجب على رئيس الوزراء أن يعلن بشكل واضح أن الجميع يخضعون لسلطة القانون بمن فيهم الحاخامات".

وكان النائب العام الإسرائيلى قد أصدر قرارا بالإفراج بشروط عن 24 من نشطاء اليمين الـ25 الذين اعتقلوا خلال التظاهرات التى جرت أمس احتجاجا على توقيف الحاخام .وقد حظر على المفرج عنهم الوصول إلى العاصمة والمشاركة فى تظاهرات خلال 3 أسابيع، كما فرضت عليهم كفالة مالية بمبلغ 3000 شيكل، وما زال ناشط واحد من نشطاء اليمين معتقلا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان