واشنطن تدعم ترشيح لاجارد لمنصب مدير عام صندوق النقد

الفرنسية كريستين لاجارد المرشحة لمنصب المدير العام لصندوق النقد الدولى 
الفرنسية كريستين لاجارد المرشحة لمنصب المدير العام لصندوق النقد الدولى
واشنطن(أ.ف.ب)

أعلن وزير الخزانة الأمريكى تيموتى جايتنر الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تدعم ترشيح الفرنسية كريستين لاجارد لمنصب المدير العام لصندوق النقد الدولى.


وقال جايتنر فى بيان "يسرنى أن أعلن قرارنا بدعم كريستين لاجارد لرئاسة صندوق النقد الدولى"، مشيدا ب "الموهبة الاستثنائية والخبرة الواسعة" اللتين تتمتع بهما وزيرة الاقتصاد الفرنسية.

وأضاف جايتنر، أن "الموهبة الاستثنائية والخبرة الواسعة اللتين تتمتع بهما لاجارد ستؤمنان إدارة لا مثيل لها لهذه المؤسسة، وضرورية فى لحظة دقيقة للاقتصاد العالمى".

وأوضح، "نحن متشجعون بالدعم الواسع الذى حصلت عليه بين أعضاء صندوق النقد الدولى، بمن فيهم أعضاء بلدان الاقتصادات الناشئة"، ورحب جايتنر أيضا بالترشيح "القوى والذى يتمتع بصدقية عالية" ل "صديقه" المكسيكى اوجستين كارستنز.

وقد حصلت كريستين لاغارد منذ الاثنين على دعم كبير من الصين وروسيا والولايات المتحدة، وبذلك يرتفع العدد إلى اثنى عشر من 24 عدد المندوبين الذين يؤيدونها، من خلال احتساب المندوبين السبعة للاتحاد الأوروبى والمندوب المصرى والمندوب التوجولي. أما كارستنز فتستفيد من دعم أربعة أعضاء، هم مواطنه المكسيكى ومندوبو الأرجنتين واستراليا وكندا. ولم تكشف اليابان التى تمثل مع الولايات المتحدة أكبر عدد من الأصوات، عن خيارها بعد.

ويجتمع مجلس إدارة صندوق النقد الدولى اليوم الثلاثاء، لبحث ترشيحى لاغارد وكارستنز، وقد يعمد بعد ذلك إلى اختيار احدهما.ويأمل أعضاء مجلس الإدارة وهم 23 رجلا وامرأة واحدة، فى ان يختاروا فى موعد أقصاه الخميس خلفا للفرنسى دومينيك ستروس- كان "بالتوافق"، وإذا لم يتأمن هذا التوافق تجرى عملية تصويت.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان