سليم الحص يدعو إلى عقد قمة عربية يتولى لبنان الإعداد لها

رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق سليم الحص  
            رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق سليم الحص
بيروت (أ.ش.أ)

دعا رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق سليم الحص إلى عقد قمة عربية لبحث المستجدات على الساحة العربية أو على الأقل عقد لقاء لوزراء الخارجية العرب، وأن يتولى لبنان التنسيق والإعداد لهذه القمة العربية.

وقال الحص فى تصريحات له نشرت اليوم الخميس، إن "المنطقة تمر بأحداث وتطورات والزعماء العرب لا يتحركون ونسمع بهذه الدولة أو تلك من الدول الكبرى تتحرك للتدخل من أجل تدارك الأعظم، أما نحن العرب فكأنما الأمر لا يعنينا.. هذا واقع مؤلم للغاية"، محذرا من أن هذا الوضع "يتهددنا بأوخم العواقب".

وأضاف أن الأمر يستدعى عقد قمة عربية أو على الأقل عقد لقاء لوزراء الخارجية العرب، وقد كان يفترض أن تكون منطقتنا فى ظل ما سمى صحوة عربية، منطلقا لعمل عربى مشترك يذلل ما تواجه الأمة من صعوبات وتحديات.

وأعرب الحص عن أمله فى "قيام لبنان بدور فى سبيل تحريك الوضع العربى، عسى أن يكون فى مبادرة من بلدنا الصغير ما يحرك وضع المنطقة فى الاتجاه المطلوب.. صحيح أن لبنان هو من أصغر الأقطار العربية.. إلا أنه على ما نعتقد يتمتع بمكانة محترمة تجيز له أن يقوم بمحاولة".

وأضاف "وعلى الرئيس نجيب ميقاتى أن يضع لنفسه تصورا ثم ينطلق به للقيام بتحرك على صعيد الأمة، والهدف ينبغى أن يكون عقد قمة عربية لبحث الوضع العربى الراهن والانطلاق من ذلك إلى التصدى للخلل فى الوضع القائم".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان