4 مليارات دولار استثمارات الكويت فى قطاع السياحة بمصر


الراحل ناصر الخرافى 
                                الراحل ناصر الخرافى

أكد سامى محمود رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، استمرار دعم الطيران العارض، خاصة القادم من الدول العربية إلى مطارات الإسكندرية وطابا والغردقة والأقصر، بالإضافة إلى دعم منظمى الرحلات العربية.


وأضاف أن السائح العربى يتميز بطول فترة إقامته فى مصر، بالإضافة لارتفاع معدل إنفاقه الذى يبلغ ضعف السائح الأوروبى، جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقده بيت الكويت للأعمال الوطنية بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة اليوم، لتشجيع عودة السياحة العربية لمصر، وحضره مجموعة كبيرة من الفنانين والإعلاميين على رأسهم حسين فهمى وعزت العلايلى ومنال سلامة ورجاء الجداوى.

أوضح هشام زعزوع مساعد أول وزير السياحة، أن نمو السياحة العربية لم يقل فى أى وقت من الأوقات عن 10%، مشيراً إلى أن 59 ألف سائح كويتى زاروا مصر خلال 2009، وأن 145 ألف زاروها فى 2010، مؤكداً أن متوسط إقامة السائح الكويتى تصل إلى 20 يوماً، وأن معدل إنفاقه ضعف السائح الأوروبى والذى يبلغ 85 دولاراً فى اليوم.

وقال إن الاستثمارات الكويتية فى مصر كبيرة، مشيراً إلى استثمارات الراحل ناصر الخرافى التى تزيد على 4 مليارات دولار منها مليار فى السياحة وحدها، مشيراً إلى أن السياحة العربية تمثل 14% من إجمالى أعداد القادمين إلى مصر فى 2010، حيث زار مصر مليونا عربى.

من جانبه، أكد اللواء سيف نجم الدين مساعد وزير الداخلية ومدير عام شرطة السياحة والآثار، أن شباب الثورة وكافة القوى السياسية مصرون على عودة السياحة وأنهم يعرفون جيداً أهميتها بالنسبة للاقتصاد المصرى، مشيراً إلى أن مصر ستعبر هذه الظروف الطارئة.

وأشار محمد فهد موسى القائم بأعمال السفارة الكويتية بالقاهرة زيارة سعد العبد الصباح وزير الخارجية الكويتى والرسالة التى نقلها من أمير دولة الكويت إلى المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووقوف الكويت بجانب مصر فى هذه المرحلة الحرجة، قائلاً: إننا لا نشك لحظة فى عودة مصر كرائدة للعمل السياسى والثقافى.

وأضاف، أن وفداً من الصندوق الكويتى للتنمية يزور مصر حالياً لتقديم الدعم والمساندة للحكومة المصرية، مشيراً لعمق العلاقات بين البلدين بعد أن اختلطت دماء المصريين والكويتيين فى حرب التحرير.

وناشد الدكتور يوسف العميرى رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية، مواطنى مجلس التعاون الخليجى بمد يد العون والمساهمة فى دعم الاقتصاد المصرى، مؤكداً أن قوة مصر من قوة الأمة العربية.

وقال إن بيت الكويت للأعمال الوطنية، قرر إنشاء لجنة لدعم مصر فى كل احتياجاتها الاقتصادية والسياسية والفنية تحت اسم اللجنة الكويتية المصرية لإحياء مصر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان