الصحف الإيرانية: انتقادات موجهة لنجاد بسبب دفاعه عن نائبه


الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد  
             الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد

صحيفة كيهان..
كيهان تنتقد نجاد بسبب دفاعه عن نائبه
انتقدت صحيفة كيهان الإيرانية دفاع الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد عن نائبه حميد بقائى، الذى أصدرت المحكمة حكماً بعدم توليه أى مناصب فى الدولة لمدة 4 سنوات.


وكان قد اتهم حميد بقائى نائب الرئيس نجاد بتهمة الانتهاكات فى عمله أثناء ترؤسه منظمة التراث الثقافى والسياحة، واستغلال نفوذه للتربح المالى عن طريق منح مشروع إنشاء فندق لإحدى الشركات التى يمتلك هو نفسه فيها سهم.

وبعد صدور الحكم ظهر أحمدى نجاد ليدافع عن نائبه، فى مواجهة جديدة جريئة يتحدى بها قرارت السلطة القضائية، وقال انه فى يوم انضمام بقائى إلى مكتبه، أُثيرت فجأة كل تلك المسائل حوله، وأضاف فى إشارة إلى اتهام بقائى بالتلاعب فى عملية منح عقود، قائلاً: "للأسف فى بلدنا منح رخصة لبناء فنادق، أصبح جريمة".

وهو ما جعلت تصريحات نجاد تثير استياء بعض المسئولين وانتقدته صحيفة كيهان المقرب من المرشد الأعلى، قائلة: المجرم لا يجوز الدفاع عنه.

صحيفة جمهورى إسلامى..
إيران تنفى اتهامات الوكالة الذرية لها
نقلت صحيفة جمهورى إسلامى رفض إيران للاتهامات التى وجهتها إليها الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مؤكدة أن حديث الوكالة فى تقريرها الأخير عن جانب عسكرى محتمل لبرنامجها النووى "لا أساس له من الصحة"، وأنها "تخضع" للدول الغربية.

وقال فريدون عباسى ديوانى رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية "للأسف تخضع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لبعض الدول الغربية وتنحرف عن قوانينها، يجب عليها تطبيع الملف الإيرانى وتفادى الخضوع لتأثير تلك الدول".

وفى السابق إنتقد على أصغر سلطانية ممثل إيران فى الوكالة الذرية تقرير هذه الأخيرة، قائلاً: يلمحون إلى المسائل نفسها المكررة والمملة، القائمة على اتهامات وتكهنات لا أساس لها بشأن نشاطات مزعومة هدفها عسكرى".

وأضاف سلطانية "لا شك أن غياب أدلة متينة لإثبات اتهامات الوكالة الدولية للطاقة الذرية يضر بمكانة الوكالة".

صحيفة رسالت..
فرقة تحاول تشويه حكومة نجاد
اعتبرت صحيفة رسالت الإيرانية أن التيار المنحرف الذى يتزعمه مشائى رئيس مكتب نجاد يريد أن يشوه صورة حكومة أحمدى نجاد.

وأضافت الصحيفة، أن أعضاء هذه الفرقة استغلت قربها من الرئيس نجاد وحاولت تشويه صورة الحكومة.

وقال الصحيفة، إن المؤسسات الأمنية تتصدى لهذا التيار المنحرف كى يبتعد نجاد عن هذا التيار.

واتهم بعض المسئولين المحافظين ذلك التيار الذى يتزعم مشائى بالتحضير للانقلاب على الخامنئى وترويج أفكار من شأنها تدمير النظام فى إيران.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان