وزير الداخلية اللبناني يستقيل من منصبه


وزير الداخلية اللبناني يستقيل من منصبه
 
وزير الداخلية اللبناني يستقيل من منصبه
قدم زياد بارود، وزير الداخلية اللبناني في حكومة تصريف الاعمال استقالته اعتراضا على رفض شعبة المعلومات التابعة لقوى الأمن الداخلي أوامره بإخلاء أحد مباني وزارة الاتصالات.

وقال بارود في مؤتمر صحفي يوم 26 مايو/ايار "ارفض أن أكون وزير تصريف اعمال يقتصر دوره على تسيير اعمال الوزارة بتوقيع البريد العادي، فيما سلطته على بعض المديريات التابعة له مجرد نص قانوني معطل".
وأضاف "لأنني لا أرغب في أن أكون شاهد زور أو وزير تصريف أعمال يقتصر عمله على توقيع بريد الوزارة، ولأنني أرفض انتهاك الدستور بمعزل عن أي موقف سياسي منحاز، حررت نفسي من هذا الأمر".
وجاء هذا التصريح بعد ساعات على خلاف حاد نقلته محطات التلفزة بين وزير الاتصالات شربل نحاس وقوى الأمن الداخلي التابعة لوزارة الداخلية.
وكان نحاس قد أعلن أن نحو 400 عنصر من قوى الأمن الداخلي اعترضوه لدى دخوله مبنى تابعا لوزارة الاتصالات في بيروت ومنعوا موظفين من القيام بأعمالهم.
وطالب نحاس قيادة الجيش مواجهة ما أسماه "الحالة الانقلابية" وإخلاء العناصر المسلحة من المبنى.
في المقابل، أوضحت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان أن انتشار عناصرها في أحد طوابق المبنى العائد لهيئة مستقلة للاتصالات جاء بناء على طلب الهيئة تأمين حراسة وحماية أمنية لمعدات وضعتها الحكومة في عهدتها.
يذكر أن حكومة الوحدة الوطنية التي شكلها سعد الحريري في نهاية العام 2009 انهارت يوم 12 ديسمبر/كانون الأول الماضي، ولم يتمكن رئيس الحكومة الجديد المكلف نجيب ميقاتي من تشكيل حكومة بعد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان