اختتام اعمال المنتدى الدولي الرابع " الاسلام – دين السلام والبناء " في غروزني

اختتام اعمال المنتدى الدولي الرابع
     

 اختتم في غروزني عاصمة جمهورية الشيشان يوم 27 مايو/ايار منتدى حفظ السلام الدولي الرابع " الاسلام – دين السلام والبناء ". حيث اقر المشاركون فيه بالاجماع قرارا تضمن قلقهم من ازدياد عدد الفقراء والاميين في العالم ووضعهم الاجتماعي المزري.
وجاء في القرار " استنادا الى هذا يزداد دور الدولة اكثر من أي وقت مضى في حل المسائل المعاشية والاقتصادية والاجتماعية التي
تعاني منها الشعوب ".
وعبر المشاركون في المنتدى عن قلقهم من الاحداث التي تشهدها منطقة الدول الاسلامية، حيث تحت ذريعة حماية الاقليات المعارضة يتم خرق حقوق الانسان.
واولى المنتدى اهتماما خاصا الى امكانية استخدام النظام المالي - الاسلامي في السوق الروسية. " اعتمادا على هذا تبرز حيوية تطوير المؤسسات المالية الاسلامية ( المصارف وشركات الأمين وغيرها ) ما سيفسح المجال لتطور نشاط مؤسسات البزنس المتوسطة والصغيرة في روسيا. وتجدر الاشارة الى ان المؤسسات المالية الاسلامية اثبتت قدرتها الكبيرة على الصمود في اثناء الازمات اكثر من المؤسسات المالية التقليدية غير الاسلامية. هذا الامر يجب ان يؤخذ بعين الاعتبار عند مناقشة آفاق هذا الموضوع في الجمهوريات وعلى المستوى الفيدرالي ايضا".
كما تضمن القرار ضرورة جذب مختلف المؤسسات والمنظمات لمساندة الحوار الدولي ولتطوير الاتصالات بهدف تحقيق افكار ومشاريع جديدة.
هذا وشارك في اعمال المنتدى ممثلو مختلف الطوائف ورجال الدين وناشطون اجتماعيون وسياسيون من اكثر من 30 بلدا.  

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان