أحزاب التحالف الديمقراطى ترفض مشروع قانون مجلس الشعب

حسين عبد الرازق القيادى بحزب التجمع 
          حسين عبد الرازق القيادى بحزب التجمع


عقدت أحزاب التحالف الديمقراطى من أجل مصر، اجتماعا مغلقا بمقر حزب الغد اليوم الاثنين، حضره 19 حزبا، لمناقشة مشروع قانون مجلس الشعب ووثيقة المبادئ العامة للدستور والتنسيق فيما بينها فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.


وقال حسين عبد الرازق القيادى بحزب التجمع والذى حضر اللقاء كأحد ممثلى الحزب، إن كافة الأحزاب التى حضرت اللقاء رفضت مشروع قانون مجلس الشعب الذى وافق عليه مجلس الوزراء، وأعلن أنه سيطرحه على المجلس العسكرى لإقراره، مؤكدا أن كافة الأحزاب المشاركة فى التحالف متمسكة بمشروع قانون مجلس الشعب الذى أعده التحالف الديمقراطى.

وأضاف عبد الرازق أن كافة الأحزاب الموجودة اعترضت على الجمع بين القائمة النسبية المشروطة والنظام الفردى، واستمرار نسبة 50% عمال وفلاحين، وهددوا بمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة فى حال إصرار مجلس الوزراء والمجلس العسكرى على تمرير مشروع قانون مجلس الشعب وإقراره، مقترحا تخصيص 30% من المقاعد على الأقل لكل من الجنسين.

ومن جانبه، قال المهندس علاء عبد المنعم القيادى بحزب الوفد، إن مشروع قانون مجلس الشعب يجب أن يتضمن أن تكون الانتخابات بنظام القائمة حتى يضمن قائمة للمستقلين ومشاركة الأحزاب الجديدة على الأقل بمقعد واحد لكل حزب حتى يستطيعوا المشاركة فى انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة.

واتفقت الأحزاب المشاركة فى اللقاء على تأجيل المناقشة حول عملية التنسيق فى الانتخابات البرلمانية إلى أجل غير مسمى، مؤكدين أن الوقت مبكر للحديث فى هذا الشأن.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان