وزير خارجية تركيا: مستعدون لدعم مصر ونتطلع لعلاقات إستراتيجية رفيعة

وزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلو 
                    وزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلو
(أ.ش.أ)

أكد وزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلو استعداد بلاده لدعم مصر خلال المرحلة الانتقالية الراهنة سياسيا واقتصاديا، معربا عن تطلع بلاده لتوطيد العلاقات بين البلدين لتسمو إلى مستوى إستراتيجى رفيع.


وقال أوغلو فى تصريح لبرنامج (صباح الخير يا مصر) بالقناة الأولى بالتلفزيون المصرى اليوم الاثنين، إن مصر تعتبر العمود الفقرى بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، ونحن نريد انتقال ناجح نحو الديمقراطية المصرية لان ذلك يعنى منطقة جديدة وثقافة سياسية جديدة فى منطقتنا.

وأضاف أن الهدف من زيارته هو دعم العلاقات التركية المصرية والتمهيد للزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء رجب طيب أردوغان إلى مصر يوم 21 يوليو الحالى، مشيرا إلى أنه حمل رسالة من أردوغان إلى الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء مفادها أن تركيا تتضامن مع مصر بشكل كامل فى هذه المرحلة.

وأعرب أوغلو عن اعتقاده بأن تحقيق الديمقراطية وتفعيلها يحفز الشعوب لتطوير اقتصادها، وحينها يمكن مساءلة أى الحكومة إذا لم توفر المناخ الاقتصادى الكريم لشعبها.

وأشار وزير الخارجية التركى الى أن معدلات النمو فى تركيا بلغ الآن 11% فى الربع الأول من العام الجارى، وهو أعلى معدل نمو فى العالم، مؤكدا فى الوقت نفسه رغبة بلاده فى الوصول الى مصاف أكبر الدول الاقتصادية بحلول عام 2023.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان