وبك توافق على زيادة إنتاج النفط ، وانخفاض أسعار النفط





اتفق وزراء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) على زيادة الحد الأقصى للإنتاج بمقدار 500,000 برميل نفط يوميا للمساعدة على السيطرة على الأسعار.

وامتنعت المنظمة عن تأكيد احتمال زيادة أخرى ولكنها قالت إنها ستنظر في زيادة أخرى بنفس المقدار بين أبريل (نيسان) ويونيو (حزيران). وبمجرد إعلان النبأ انخفضت الأسعار، لكنها عادت إلى الارتفاع إلى مستوى جديد بمجرد إعلان الولايات المتحدة انخفاض مستوى احتياطها من النفط. وتعد هذه الخطوة من أوبك غير عادية حيث أن الاقتصاديات الكبيرة في العالم تخفض احتياجاتها من النفط بحلول الربيع. لكن الدول الأعضاء في المنظمة تضخ فعلا كميات تفوق الحد الأقصى المقرر للإنتاج اليومي وهو 27.5 مليون برميل، مما يحد من تأثير القرار.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن وزير النفط الليبي فتحي حامد بن شتوان: "إنهم يرفعون الحد الأقصى للإنتاج لأنه ينتج فعلا حاليا". وقال وزير النفط الجزائري، شكيب خليل: "إن الإنتاج الحالي يفوق الحد الأقصى المقرر".

وقد انخفض سعر النفط الأمريكي الخفيف بمقدار 22 سنتا ليصبح سعر البرميل $57.24 دولارا، بعد إعلان أوبك بينما وارتفع سعر برميل النفط من نوع برنت بمقدار 10 سنتا ليصبح سعر البرميل 55.75 دولارا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان