"الصحة العالمية" تؤكد إحراز تقدم غير مسبوق فى العديد من دول العالم


منظمة الصحة العالمية  
                          منظمة الصحة العالمية

أكد المشاركون فى اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية الرابع والستين، أن هناك تقدما غير مسبوق تم إحرازه فى المجال الصحى فى العديد من دول العالم من أهمها انخفاض نسبة وفيات الأطفال دون سن الخامسة ووصولها إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من 60 عاما.


وذكر بيان للمكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية وزعته اليوم الاثنين أن الاجتماعات المنعقدة حاليا فى جنيف أشارت إلى أن هناك إنجازات آخرى تحققت وهى انخفاض وفيات الأمهات بنسبة 60 % ، وزيادة فرص علاج المرضى المصابين بالإيدز والتوصل إلى تقنيات حديثة فى مجال فحوصات مرض السل .. مطالبة بضرورة بذل المزيد من الجهد لدعم التنمية الصحية فى المجتمعات المحلية فى شتى أنحاء العالم.

وأشار البيان إلى أن الدكتورة مارجريت تشان مدير عام منظمة الصحة العالمية تطرقت من جانبها إلى الصعوبات الناجمة عن الأزمة المالية العالمية والتى انعكست بصورة كبيرة على ارتفاع أسعار الأغذية والوقود.

وأشادت الدكتورة مارجريت تشان مدير عام منظمة الصحة العالمية بالدور الذى قامت به وكالات الأمم المتحدة والبلدان والهيئات الشركاء من القطاعين العام والخاص فى إطار الجهود الكبيرة التى تبذلها هذه المنظمات والهيئات خاصة فى ظل التحديات الراهنة سياسيا واقتصاديا والعمل على إنقاذ الأشخاص من الأمراض التى يمكن الوقاية منها أو علاجها.

وشددت تشان على أهمية أدوار شركاء التنمية من أجل تحقيق الصحة للجميع .. مشيرة إلى أن أى شكل من أشكال التهاون فى هذه المرحلة الحرجة سيكون له عواقب وخيمة.

وأعلنت أن المنظمة تقوم حاليا بأكبر عملية إصلاح إدارية وتنظيمية ومالية على مر تاريخها البالغ 63 عاما.

وكانت الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية قد بدأت اجتماعاتها يوم 16 مايو الحالى ، ومن المقرر أن تختتم أعمالها يوم 26 من نفس الشهر وشارك فيها الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة إلى جانب حضور وزراء الصحة من العديد من دول العالم ووفود يمثلون 193 دولة.

وناقشت الاجتماعات العديد من القضايا والمشكلات الصحية إلى جانب عدد من الموضوعات الإدارية والفنية.

يذكر أن الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية هى أعلى جهاز فى المنظمة لاتخاذ القرارات وتجتمع مرة كل عام ويحضرها وفود من جميع دول أعضاء المنظمة وتختص بتحديد السياسات الصحية ومراقبة السياسات المالية التى تنتهجها المنظمة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان