"النوبيون" ينفون وجود كتلة لهم باسم "شباب أسوان"


الأديب النوبى حجاج أدول 
                            الأديب النوبى حجاج أدول

أكد هانى يوسف الناشط النوبى عضو لجنة متابعة الملف النوبى بأسوان، عدم وجود ما يسمى بــ"كتلة شباب النوبة بأسوان"، والتى أصدرت بياناً رفضت فيه ما وصفته بدعاوى الانعزالية أو الانفصالية، والهجوم العنيف الذى شنه الأديب النوبى حجاج أدول على الحكومات المصرية المتعاقبة، بما فيها حكومة الدكتور عصام شرف، والتى اتهمها بالنصب على النوبيين فى عملية توزيع تعويضات النوبة وحق العودة إلى بحيرة ناصر.


وأضاف يوسف، أنه لا يوجد أى كيان نوبى اسمه "كتلة شباب النوبة"، مؤكداً أن من أصدر ذلك البيان المكتب الإعلامى للمحافظة لمحاولة التشويش على "حجاج أدول" فى تناوله القضية النوبية، وإحداث الوقيعة بينهم.

وأشار إلى أنه يوجد ثلاث جهات فقط تتكلم باسم النوبيين وقضيتهم، وهم اتحاد شباب النوبة - ائتلاف شباب النوبة نصر النوبة - لجنة متابعة الملف النوبى، ولا يوجد أى ائتلافات أو حركات نوبية أخرى.


ومن جانبه، أكد عنتر عبد اللطيف الناشط النوبى أنه لا يوجد ما يسمى بـ"كتلة شباب النوبة بأسوان"، وأن ذلك الكيان مفتعل، حيث إنه لا يوجد سوى الثلاث كيانات التى تتحدث فى القضية النوبية وهى اتحاد شباب النوبة وائتلاف شباب النوبة ولجنة متابعة الملف النوبى، موضحاً أن أى ائتلاف أو كيان جديد يكون بإجماع النوبيين علية وأنه لا يوجد غير تلك الجهات النوبية المعروفة.


وجاء فى بيان "كتلة شباب النوبة بأسوان" والذى أصدرته الثلاثاء، رفض شباب النوبة أى شكل من أشكال الاستعداء للوطن، مؤكدة تناول القضية النوبية فى إطار الشرعية والأجندة الوطنية.


وأوضحت أنه رغم التأكيد على مشروعية المطالب النوبية وعدالة حق العودة لبحيرة ناصر لإعادة خلق مجتمع عمرانى بالمنطقة، التى انتزعت منهم قسراً فى سبيل الهدف الأسمى وهو مصلحة مصر، "فإننا نؤكد عمق انتمائنا المصرى وأصالة هويتنا المصرية"، داعية إلى البحث فى آليات حوار نوبى مجتمعى لا يكون فى معزل عن الحوار الوطنى، على أن يشمل القاعدة العريضة لأبناء النوبة، خاصة الشباب، دون تفويض لشخص معين للتحدث باسم القضية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان