ديوان نتانياهو: جلعاد لم يحمل أى رسائل من تل أبيب للقاهرة بالموافقة على صفقة تبادل الأسرى


رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو  
                   رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو

علقت مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة فى ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" على الأنباء التى تداولتها وسائل الإعلام الإسرائيلية نقلا عن السفير المصرى السابق لدى "تل أبيب" حول اقتراب إنجاز صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة "حماس" برعاية مصرية.


وقالت المصادر الإسرائيلية فى حديث خاص للإذاعة العامة الإسرائيلية فى نشرتها الإخبارية ظهر اليوم، الخميس، إنه لا يوجد أى اختراق فى هذا الملف ولكن المفاوضات ما زالت مستمرة.

وفى السياق نفسه، قالت مصادر فى هيئة النضال من أجل إطلاق سراح شاليط أنهم لا يملكون أى معلومات حول صفقة وشيكة لتبادل الأسرى، وحسب أقوالهم أن الأخبار المتداولة بهذا الشأن غير جدية.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد تناقلت عن "بسيونى" قوله إن الساعات المقبلة قد تشهد الإعلان رسميا عن التوصل لاتفاق لتبادل الأسرى بين إسرائيل والفلسطينيين بموجبه سيتم إطلاق الجندى الإسرائيلى "جلعاد شاليط" الأسير فى قطاع غزة منذ يونيو 2006 مقابل الإفراج عن 1000 أسير فلسطينى بالسجون الإسرائيلية.

وكانت قد ترددت أنباء أن "عاموس جلعاد" رئيس الهيئة الأمنية والسياسية بوزارة الدفاع الإسرائيلية الذى وصل إلى القاهرة أمس لإجراء مفاوضات مع المسئولين فى مصر حول تفعيل الوساطة المصرية فى صفقة تبادل الأسرى حمل موافقة إسرائيل على الإفراج عن جميع الأسرى الذين يطالبون الفلسطينيون بالإفراج عنهم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان