صحيفة أمريكية: العثور على خطاب قديم لـ"هتلر" يظهر موقفه المعادى للسامية


أدولف هتلر 
                            أدولف هتلر


أعلن مركز "سيمون ويزنثال" اليهودى أنه حصل على خطاب موقع بخط يد أدولف هتلر يدافع فيه عن الشق القانونى الذى يبيح إزالة اليهود، وذلك قبل ستة أعوام من نشر كتابه "مين كامب" أو بالإنجليزية "معركتى".


وقالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية إن المركز الحقوقى اليهودى، ومقره ولاية "لوس أنجلوس" احتفى بهذا الخطاب بوصفه "أحد أهم الوثائق فى تاريخ الرايخ الثالث (أى ألمانيا خلال الحكم النازى من 1933 إلى 1945)"

ومضت الصحيفة تقول إن الخطاب المكون من أربعة صفحات، ويعود تاريخه إلى 16 سبتمبر عام 1919، شجع على تبنى نهج معادى للسامية بدلا من أن يكون نهجا عاطفيا. "معاداة السامية التى ترتكز على حجة ينبغى أن تؤدى إلى مكافحة قانونية ممنهجة وإزالة حقوق اليهود..وهدفها الأخير ينبغى أن يكون إزالة اليهود كليا".

ويظهر الخطاب جذور هتلر المبكرة لمعاداة السامية، كما يوضح خطورة اللهجة المدمرة التى استخدمها، حسبما يقول الحاخام مارفين هاير، عميد ومؤسس المركز.

وكتب هتلر خطابه لزميل له فى الجيش الألمانى طلب معلومات عن "الخطر اليهودى"، قال فيه إن اليهودية عرق وليس ديانة، مشيرًا إلى أنها استمرت "خلال آلاف السنين من الاستيلاد الداخلى"، ولا يهمها إلا "السعى وراء المال والسلطة".

وكتب هتلر "النتيجة هى أن عرقًا غير ألمانى يعيش بيننا بمشاعره وأفكاره وتطلعاته، فيما يحظى بالحقوق عينها التى نتمتع بها ".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان