الرئيس الامريكي يشيد بجهود السلطات البحرينية لاقامة حوار مع المعارضة


الرئيس الامريكي  يشيد بجهود السلطات البحرينية لاقامة حوار مع المعارضة

الرئيس الامريكي يشيد بجهود السلطات البحرينية لاقامة حوار مع المعارضة
اكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما دعم واشنطن لجهود "الحوار الوطني" في البحرين، وحث المعارضة والحكومة على التوصل الى تسوية الاوضاع في البلاد. ادلى الرئيس الامريكي بهذا التصريح في اثناء استقباله ولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة في واشنطن يوم الثلاثاء 7 يونيو/حزيران.

وجاء في بيان صادر عن البيت الأبيض عقب اللقاء إن اوباما يدعم "الجهود التي يبذلها ولي العهد حاليا لبدء حوار وطني". واكد البيان ان الطرفين أجريا "محادثات بناءة". واضاف ان أوباما "جدد التأكيد على التزام الولايات المتحدة القوي تجاه البحرين"،  كما "رحب بقرار العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة بانهاء العمل بحالة السلامة الوطنية في وقت سابق والاعلان عن بدء حوار وطني بشأن الاصلاح مطلع يوليو/تموز المقبل".
واشار البيت الابيض الى ان اوباما حث  البحرين على محاسبة المسؤولين عن انتهاك حقوق الانسان خلال موجة الاحتجاجات التي شهدتها البلاد في مارس/آذار الماضي، وعلى تهيئة الظروف المناسبة لبدء حوار ناجح "من أجل مستقبل أفضل لجميع البحرينيين".
من جانبه أعرب ولي العهد البحريني عن الالتزام  بتطبيق "إصلاحات في المجالين السياسي والاقتصادي".
هذا واجتمع ولي العهد البحريني في اطار زيارته الى واشنطن بمستشار الامن القومي الامريكي توم دونيلون ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون التى وصفت البحرين بأنها "شريك بالغ الاهمية بالنسبة للولايات المتحدة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان