رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة: أحترم طريقة تعامل العسكريين مع الشعب المصرى فى الفترة الانتقالية.. وفتح معبر رفح قرار مصرى لم يؤثر على إسرائيل.. وأمريكا لن تدخل ليبيا بريًا


مايك مولن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة 
         مايك مولن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة


اعتبر مايك مولن، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، أن فتح مصر لمعبر رفح هو قرار خاص بها، وليس للولايات المتحدة الأمريكية أن تتدخل فيه، مشيرا إلى أن هذا القرار لم يؤثر على الأوضاع بشكل كبير، كما لم يؤثر على وضع إسرائيل طالما هناك ضوابط.

وأشار مولن خلال مائدة مستديرة مع عدد من الصحفيين بالقاهرة، إلى أن الأسباب التى دعته لزيارة مصر فى هذا التوقيت هو إعادة العلاقات العسكرية لمستواها بين مصر والولايات المتحدة، وقال "أحترم بشدة الطريقة التى تعامل بها العسكريون المصريون مع الشعب المصرى خلال الفترة الانتقالية للسلطة، وقد تناقشت مع الفريق سامى عنان فى بعض الأسرار العسكرية المعنية بالطرفين التى لا يمكن الإعلان عنها".

وحول تقييمه لدور المجلس العسكرى فى إدارة شئون مصر، قال مولن "أثنيت على تعامل المجلس العسكرى مع إدارة شئون البلاد خلال هذه الفترة، وأثنيت أكثر على الجيش المصرى حينما اتخذ القرار مبكرا بالانضمام لصفوف الشعب على عكس ما حدث فى باقى البلدان الأخرى، وهذا يمثل قوة وأخلاق الجيش المصرى".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان