صحيفة تركية: أنباء عن احتمال نشر رادارات درع صاروخى للناتو شمال غرب تركيا


حلف شمال الأطلسى "ناتو" 
                   حلف شمال الأطلسى "ناتو"
أنقرة (أ.ش.أ)

ذكرت صحيفة "صباح" التركية اليوم الأربعاء، أن قيادة حلف شمال الأطلسى "ناتو" تخطط لنشر رادارات الدرع الصاروخية للحلف فى إزمير بشمال غرب تركيا، بعد أن تقرر تحويل قاعدة الحلف الجوية فى أزمير إلى مركز قيادة للقوات البرية للحلف بدلا عن مرزه فى أسبانيا.

وقالت الصحيفة إنه سيتم اتخاذ القرار النهائى المتعلق بنصب منظومة الدرع الصاروخية للناتو فى شهر ديسمبر القادم، ويخطط الحلف لنصب منظومة الرادارات فى أزمير لمواجهة تهديدات الصواريخ الباليستية الموجهة من بعض الدول ضد أوروبا، وسيتم مناقشة هذا الموضوع فى اجتماع وزراء دفاع الدول الأعضاء بالحلف فى بروكسل اليوم.

وأضافت الصحيفة أن هناك معلومات تشير إلى أن نائب رئيس هيئة أركان الجيش الأمريكى الجنرال جيمس كارتر ايت، نقل الموضوع إلى المسئولين العسكريين الأتراك خلال زيارته لأنقرة فى مايو الماضى.

وكان الحلف يخطط لإغلاق قاعدة أزمير الجوية ضمن خطة لإغلاق عدد من القواعد فى أوروبا لخفيض النفقات الدفاعية، وتقليص عدد الأطقم العسكرية العاملة فى قواعد الحلف، إلا أن وزير الدفاع التركى وجدى جونول أكد أن قاعدة إزمير ستتحول إلى مركز قيادة للقوات البرية للناتو.

وهناك ما يقرب من 400 شخص من الفنيين والقياديين فى قاعدة أزمير حاليا لإدارة مقار قيادة القواعد الجوية التابعة للناتو فى منطقة شرق البحر المتوسط، وقال جونول إن أعداد العاملين بالقاعدة لن يتم تخفيضها بصورة كبيرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان