بعد 24 ساعة من توقيع "الوليد" العقد.. "المملكة" تعلن ضخ استثمارات جديدة بقيمة 500 مليون جنيه فى توشكى.. والمدير التنفيذى للشركة: المشروع تعرض لظلم شديد من وسائل الإعلام


الأمير الوليد بن طلال  
                  الأمير الوليد بن طلال


أعلنت شركة المملكة للتنمية الزراعية عن ضخ استثمارات جديدة قدرت بـ 500 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة لمواصلة العمل فى مشروع الشركة لإنشاء مزرعة نموذجية فى منطقة توشكى، وذلك بعد يوم واحد من توقيع الأمير الوليد بن طلال على العقد الجديد أمس.


وأكد المهندس أحمد حلوانى الرئيس التنفيذى لشركة المملكة أن هذا الاتفاق جاء لينهى ما وصفه بحالة الظلم الشديد الذى تعرض له المشروع فى بعض وسائل الإعلام التى تناولت الموضوع بتسرع دون التعرف على الحقائق الكاملة.

وأضاف فى مؤتمر صحفى عقدته الشركة صباح اليوم، الأربعاء، أن شركة المملكة حصلت على تلك الأراضى طبقا للقوانين المصرية التى طبقت على الكثير من الشركات الأخرى بهدف إقامة مشروع زراعى، وبحسب الحلوانى لم تصل المياه للمشروع إلا فى عام 2003 لافتا إلى أن الحكومة المصرية باعت الكثير من الأراضى بنفس السعر فى نفس المنطقة.

وردا على سؤال "اليوم السابع" حول حصول "المملكة" على100 ألف فدان تمثل ضعف المساحات التى يسمح بها القانون للشركات المساهمة قال إن وزارة الزراعة تحدد المساحات طبقا لقانون صدر قبل سنوات طويلة من تأسيس مشروع توشكى، مضيفا أن المساحة تم تحديدها بواسطة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.

فيما أكد دانيال ليرو، المدير التنفيذى وعضو مجلس إدارة الشركة، أن المشروع بدأ بإنشاء مزرعة بحثية على مساحة 1000 فدان لتكون مصدرا أساسيا للشتلات التى يتم استخدامها لضمان خلوها من أى أمراض، مشيرا إلى أن الشركة أنشأت أكبر محطة رفع للمياه بتكلفة 35 مليون جنيه كما أقامت موزعات ومحولات كهربائية خاصة بها.

وكانت وزارة الزراعة وشركة المملكة قد وقعتا اتفاقا تم من خلاله منح شركة المملكة 25 ألف فدان فى مشروع جنوب الوادى بتوشكى، منها 10 آلاف فدان بنظام التمليك و15 أخرى بنظام حق الانتفاع، وبحسب الاتفاق تنازل الوليد عن 75 ألف فدان من إجمالى 100 ألف اشتراها عام 98 بموجب عقد وقعته هيئة التعمير وتم الطعن عليه خلال الفترة الماضية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان