مصانع الطوب الطفلى تشكو لـ"غراب" من ارتفاع رسوم توصيل الغاز الطبيعى.. ورئيس الشركة: الأسعار ثابتة منذ 5 سنوات.. ومنحة 20% من الدول الأوربية للمحافظة على البيئة


المهندس عبد الله غراب وزير البترول 
                 المهندس عبد الله غراب وزير البترول


يعتزم عدد من أصحاب مصانع الطوب الطفلى تقديم مذكرة إلى المهندس عبد الله غراب، وزير البترول، بعد قيام شركة "تاون جاس" بفرض مبالغ باهظة عليهم، من خلال زيادة أسعار المقايسات الخاصة بتوصيل الغاز الطبيعى إلى مصنعهم، واشتراط تسديد كل مصنع 400 ألف جنيه حتى تتمكن الشركة من توصيل الغاز إليهم.

من جانبه أكد المهندس سيف الإسلام عبد الفتاح، رئيس شركة تاون جاس، أن شركته لم ترفع أسعار التوصيلات منذ 5 سنوات رغم ارتفاع أسعار الخامات عالميا، وقيام الشركة باستيراد كافة الأجزاء المستخدمة فى عمليات التركيب من كبرى الشركات العالمية بالخارج.

وقال عبد الفتاح إنه عقد اجتماعا عاجلا مع مصانع الطوب وتم إطلاعهم على أسعار الخامات التى تستخدمها الشركة فى عمليات التوصيل مثل محطات تخفيض الضغط والقياس والفلترة، وتقوم بالاستيراد من شركات عالمية، والتى ضاعفت أسعارها، ومع ذلك تحملت الشركة تلك الفروق ورفضت زيادة الأسعار على المستهلكين.

وأكد رئيس شركة تاون جاس أن الشركة استطاعت توفير قروض من البنك الاهلى، بمنحة تصل إلى 20% لا ترد، من مجموعة الدول الأوربية للمحافظة على البيئة، والتى تعتبر أن قمائن الطوب من ضمن المشروعات المدرجة لتقليل التلوث والمحافظة على البيئة.

وأوضح عبد الفتاح أن حجم مصانع الطوب بمنطقة عرب أبو ساعد يصل إلى 205 مصنع، تم التعاقد مع 178 مصنعا قاموا بسداد كافة المبالغ المستحقة لعمليات التوصيل، وتم توصيل 90% من الشبكة الداخلية للغاز الطبيعى بمنطقة عرب أبو ساعد، والانتهاء من 60% من التركيبات الداخلية على الفرن.

كان أصحاب مصانع الطوب الطفلى‮ قد انتقدوا قيام شركة تاون جاز التابعة للشركة القابضة للغازات الطبيعية بزيادة أسعار توصيل الغاز للمصانع بواقع 400 ألف جنيه للمصنع، فى الوقت الذى تعانى فيه المصانع وتعرض العديد منها للإفلاس فى ظل ‮ الأعباء الشديدة التى‮ يعانى‮ منها أصحاب المصانع من ارتفاع أسعار السولار.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان