اكسبريس تربيون: نواز شريف يهدد بالاستقالة الجماعية إذا لم تشكل لجنة مستقلة للتحقيق فى مقتل بن لادن


نواز شريف رئيس حزب الرابطة الإسلامية فى باكستان 
         نواز شريف رئيس حزب الرابطة الإسلامية فى باكستان


قال نواز شريف رئيس حزب الرابطة الإسلامية فى باكستان ورئيس الوزراء السابق إنه سيمهل الحكومة حتى 30 يونيو المقبل لتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق فى حادث مقتل بن لادن فى أبوت أباد، أو يستقيل أعضاء حزبه من البرلمان بشكل جماعى.


وطالب شريف فى جلسة مغلقة للبرلمان الباكستانى فى الشهر الماضى بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق فى مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن فى 2 مايو الماضى من قبل القوات الخاصة الأمريكية.

وأعلن رئيس الوزراء الباكستانى يوسف رضا جيلانى بعد طلب نواز عن تشكيل لجنة مؤلفة من قاض من المحكمة العليا ومدنى متقاعد وعدد من البيروقراطيين العسكريين ، فى أواخر الشهر الماضي. لكن رفض حزب شريف قائلا "لم توافق المعارضة على تشكيل هذه اللجنة وتريد لجنة مستقلة".

وانتقد نواز شريف الحكومة الباكستانية مرارا ولاسيما بعد مقتل بن لادن، متهما إياها بعدم الكفاءة والتواطؤ مع العناصر الأجنبية.

ونقلت صحيفة "اكسبريس تربيون" عن شريف قوله "ينبغى تشكيل اللجنة بالتشاور مع رئيس المحكمة العليا الباكستانية لكن ذلك لم يحدث وتجاهلت الحكومة طلبنا".

وأضاف شريف إن حزبه وضع اختيارين، إما تشكيل اللجنة قبل 30 يونيو، إما الاستقالة الجماعية التى تهدد المصلحة الوطنية.

وكان شريف قد طالب أكثر من مرة بتشكيل لجنة مستقلة تحقق فى عملية قتل بن لادن فى مدينة أبوت أباد على يد القوات الأمريكية، الذى اعتبره انتهاكا لسيادة باكستان وجيشها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان